PONT POST
English

أبو بكرا البغدادي يأمر بإعدام 320 مسلحا من أتباعه

  • كتب بواسطة PONT POST
  • أكتوبر 11, 18

بونت بوست – أمر زعيم تنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، بإعدام 320 مسلحًا من أتباعه بسبب “خيانتهم”.
وذكرت مصادر أمنية عراقية أن البغدادي أمر بقتل بعض الشخصيات القيادية للتنظيم في العراق وسوريا، بسبب خيانة التنظيم واستهتارهم، بحسب ما نقلته “ديلي ميل” البريطانية.
ومن بين القادة البارزين الذين قُتلوا: أبو البراء الأنصاري وسيف الدين العراقي وأبو عثام التل عفري وأبو إيمان الموحد ومروان حديد الصوري.
وأضاف المصدر أن عددًا من مسلحي التنظيم، هربوا إلى أماكن مجهولة خوفًا على حياتهم، بعدما علموا بمخططات البغدادي.
يذكر أن البغدادي كان قد حث أتباعه على “المثابرة والاستمرار في محاربة أعداء التنظيم في كل مكان”، وفق تسجيل صوتي مزعوم له، في أغسطس الماضي.
ولم يظهر البغدادي علانية إلا مرة واحدة عام 2014 في مدينة الموصل شمالي العراق.
بينما فقدت التنظيم المتطرفة حوالي 90 في المائة من الأراضي، التي كانت تسيطر عليها في عام 2014، بعد إعلان ما سمي بـ”الخلافة”.

مقالات دات صلة

اليونيسيف: وفاة طفلين في مخيم الركبان

ديسمبر 14, 18

بونت بوست – أكد المدير الإقليمي لليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيرت كابيلير وفاة طفلين في مخيم “الركبان” على الحدود الأردنية هذا الأسبوع بسبب البرد ونقص المساعدات الإنسانية والطبية. وقال كابيلير في بيان له “إنَّ أسبوعاً حزيناً آخر…

النظام يعلن إغلاق الملاحة البحرية في اللاذقية و طرطوس بسبب.. ؟

ديسمبر 14, 18

بونت بوست – أعلنت وزارة النقل في حكومة النظام السوري، الأمس، إغلاق الموانئ البحرية في اللاذقية وطرطوس في وجه الملاحة البحرية اعتبارا حتى إشعار آخر. وبينت الوزارة أنه تم إغلاق ميناء طرطوس التجاري وميناء بانياس “مصب النفط” ومرفأ جزيرة أرواد…