PONT POST

أبو بكرا البغدادي يأمر بإعدام 320 مسلحا من أتباعه

  • كتب بواسطة PONT POST
  • أكتوبر 11, 18

بونت بوست – أمر زعيم تنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، بإعدام 320 مسلحًا من أتباعه بسبب “خيانتهم”.
وذكرت مصادر أمنية عراقية أن البغدادي أمر بقتل بعض الشخصيات القيادية للتنظيم في العراق وسوريا، بسبب خيانة التنظيم واستهتارهم، بحسب ما نقلته “ديلي ميل” البريطانية.
ومن بين القادة البارزين الذين قُتلوا: أبو البراء الأنصاري وسيف الدين العراقي وأبو عثام التل عفري وأبو إيمان الموحد ومروان حديد الصوري.
وأضاف المصدر أن عددًا من مسلحي التنظيم، هربوا إلى أماكن مجهولة خوفًا على حياتهم، بعدما علموا بمخططات البغدادي.
يذكر أن البغدادي كان قد حث أتباعه على “المثابرة والاستمرار في محاربة أعداء التنظيم في كل مكان”، وفق تسجيل صوتي مزعوم له، في أغسطس الماضي.
ولم يظهر البغدادي علانية إلا مرة واحدة عام 2014 في مدينة الموصل شمالي العراق.
بينما فقدت التنظيم المتطرفة حوالي 90 في المائة من الأراضي، التي كانت تسيطر عليها في عام 2014، بعد إعلان ما سمي بـ”الخلافة”.

مقالات دات صلة

فايا يونان السورية في موسوعة غينيس العالمية

أكتوبر 21, 18

دخلت المطربة السورية، فايا يونان، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك بعد أن أصبحت أول فنانة عربية تنتج فيديو كليب بتمويل جماعي حيث نجحت بجمع 25 ألف دولار لتمويل أغنيتها المنفردة ‘أحب يديك’. وظهرت بالفعل الأغنية المصورة للنور، وتمكنت من تخطي…

النظام السوري يعبّر عن انزعاجه من الدعم الفرنسي لقوات سوريا الديمقراطية

أكتوبر 21, 18

أدان النظام السوري بيانا صادرا عن وزارة الخارجية الفرنسية حول الدعم العسكري الذي تقدمه فرنسا في مدينة الرقة و إشادتها بقوات سوريا الديمقراطية. وقال مصدر في وزارة الخارجية للنظام السوري، في تصريحات نقلتها وكالة “سانا” التابعة له اليوم الأحد، أن…