PONT POST
English

التحالف الدولي يوجه “ضربة قوية” ضد داعش و يخنقه ماليّاً

  • كتب بواسطة PONT POST
  • أكتوبر 11, 18

بونت بوست – أعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، أن قوة مهام مشتركة، تضم قواته وقوات عراقية خاصة، ألقت القبض على 10 يشتبه بانتمائهم لشبكة وفرت تمويلًا لتنظيم داعش الإرهابي في بغداد ومدينة أربيل شمالي العراق.

وقال التحالف، في بيان، إن قوة المهام نفذت مداهمات في الفترة من السابع إلى التاسع من تشرين الأول، وألقت القبض على أشخاص يشتبه بانتمائهم لشبكة الراوي المالية التي تعمل “كجماعة تسهيلات مالية” للإرهابيين.

وأكد الميجر جنرال باتريك بي. روبرسون، قائد قوة مهام العمليات الخاصة المشتركة – عملية العزم الصلب، أن الاعتقالات توجه ضربة قوية لقدرة داعش على تهديد المدنيين وترهيبهم.

وأضاف أن هذا يُظهر أن من يساعدون أو يرعون أو يقدمون دعمًا مالياً أو ماديًا أو تكنولوجيًا لداعش سيواجهون عواقب وخيمة.

وأعلن العراق النصر على تنظيم داعش في كانون الأول الماضي بعد استعادته مساحات واسعة من الأراضي، لكن مقاتلي التنظيم يشنون منذ ذلك حملة خطف وقتل.

مقالات دات صلة

اليونيسيف: وفاة طفلين في مخيم الركبان

ديسمبر 14, 18

بونت بوست – أكد المدير الإقليمي لليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيرت كابيلير وفاة طفلين في مخيم “الركبان” على الحدود الأردنية هذا الأسبوع بسبب البرد ونقص المساعدات الإنسانية والطبية. وقال كابيلير في بيان له “إنَّ أسبوعاً حزيناً آخر…

النظام يعلن إغلاق الملاحة البحرية في اللاذقية و طرطوس بسبب.. ؟

ديسمبر 14, 18

بونت بوست – أعلنت وزارة النقل في حكومة النظام السوري، الأمس، إغلاق الموانئ البحرية في اللاذقية وطرطوس في وجه الملاحة البحرية اعتبارا حتى إشعار آخر. وبينت الوزارة أنه تم إغلاق ميناء طرطوس التجاري وميناء بانياس “مصب النفط” ومرفأ جزيرة أرواد…