PONT POST
English

القبض على سوري في أمريكا يقوم بتصميم وتجميع قطع إلكترونية لصنع عبوات ناسفة

  • كتب بواسطة PONT POST
  • نوفمبر 08, 18

قال مسؤولون أمريكيون إن محكمة اتحادية فى ولاية أريزونا أدانت سوريا بعد اتهامه فى 2011 بتصميم وتجميع قطع إلكترونية لصنع عبوات ناسفة يتم التحكم فيها عن بعد بهدف شن هجمات على القوات الأمريكية في العراق.

 

وقالت وزارة العدل الأمريكية أمس الأربعاء إن حكما صدر على السوري المعروف باسم أحمد إبراهيم الأحمد (41 عاما) بالسجن مدى الحياة إضافة إلى السجن 30 عاما بعد أن أدانته هيئة محلفين يوم 16 مارس بست تهم مرتبطة بالإرهاب.

 

وقال المسؤولون إن الأحمد اعتقل فى تركيا عام 2011 بموجب مذكرة اعتقال من الشرطة الدولية (الإنتربول) وظل محتجزا هناك حتى تسليمه للولايات المتحدة فى أغسطس 2014.

 

وكان الاتهام الأول الموجه للأحمد هو تصميم وتجميع أجزاء تدخل في صنع أجهزة تفجير لا سلكية ولوحات دوائر إلكترونية تستخدم في العبوات الناسفة التى تزرع على جوانب الطرق لاستهداف القوات الأمريكية في العراق.

 

وبحسب هذا الاتهام فإن الأحمد صنع أنظمة لا سلكية في منزل فى بغداد بمكونات حصل عليها بين عامي 2005 و2010 من شركة لم يُحدد اسمها تقع في أريزونا.

مقالات دات صلة

لا قيمة للضمانات الروسية.. النظام يعتقل “العائدين” و يسوقهم للتجنيد

نوفمبر 18, 18

بونت بوست – قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” نقلاً عن مصادره إن الاعتقالات طالت العائدين من تركيا ولبنان والأردن ومن دول أخرى، كما طالت حتى العائدين من مخيمات النزوح في الشمال السوري والبادية السورية.   ووثق المرصد اعتقال أكثر من 700…

تنفيذا لقرار العقوبات الأمريكية.. مطار “رفيق الحريري” يمتنع عن تزويد طائرات النظام السوري بالوقود

نوفمبر 18, 18

بونت بوست – قرر مطار “رفيق الحريري” الدولي في العاصمة بيروت الامتناع عن تزويد طائرات النظامين الإيراني والسوري بالوقود تنفيذاً للعقوبات المفروضة من الولايات المتحدة على البلدين.   وذكرت تقارير أن المطار التزم بالقرار الدولي الذي يخضع شركات طائرات البلدين…