PONT POST
English

الناتو تخشى انتقال خلافة داعش من سوريا و العراق إلى أفغانستان

  • كتب بواسطة PONT POST
  • ديسمبر 06, 18

بونت بوست – أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ الأمس الأربعاء، على ضرورة “ضمان أمن مواطنين دول الحلف بمنع أفغانستان من التحوّل إلى قاعدة للإرهابيين المهزومين في العراق وسوريا”.

 

وقال ستولتنبرغ خلال اجتماع لوزراء خارجية دول الحلف الـ(29) في مقر المنظمة في بروكسل إنه “من غير الوارد للخلافة التي خسرها داعش في العراق وسوريا، أن تقام مجدداً في أفغانستان”.

 

وجاءت تصريحات ستولتنبرغ بعد أن أعرب عن قلقه حيال عدد الضحايا المرتفع في صفوف قوات الأمن الأفغانية، محذراً من إمكانية أن تستخدم “المجموعات الإرهابية” هذا البلد قاعدة لها.

 

وينتشر (16910) عسكرياً من الناتو في أفغانستان في إطار مهمّة “الدعم الحازم” المكلّفة بتقديم التدريب والمشورة والمساعدة للقوات المحلية الأفغانية.

مقالات دات صلة

اليونيسيف: وفاة طفلين في مخيم الركبان

ديسمبر 14, 18

بونت بوست – أكد المدير الإقليمي لليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيرت كابيلير وفاة طفلين في مخيم “الركبان” على الحدود الأردنية هذا الأسبوع بسبب البرد ونقص المساعدات الإنسانية والطبية. وقال كابيلير في بيان له “إنَّ أسبوعاً حزيناً آخر…

النظام يعلن إغلاق الملاحة البحرية في اللاذقية و طرطوس بسبب.. ؟

ديسمبر 14, 18

بونت بوست – أعلنت وزارة النقل في حكومة النظام السوري، الأمس، إغلاق الموانئ البحرية في اللاذقية وطرطوس في وجه الملاحة البحرية اعتبارا حتى إشعار آخر. وبينت الوزارة أنه تم إغلاق ميناء طرطوس التجاري وميناء بانياس “مصب النفط” ومرفأ جزيرة أرواد…