PONT POST
English

قوات سوريا الديمقراطية تتقدم في آخر معاقل داعش بريف دير الزور

  • كتب بواسطة PONT POST
  • ديسمبر 06, 18

بونت بوست – أحرزت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، اليوم الخميس، تقدمت داخل بلدة هجين أبرز البلدات الواقعة ضمن الجيب الأخير الذي يسيطر عليه تنظيم داعش الارهابي شرقي سوريا.
وقال القيادي الكردي في صفوف قسد ريدور خليل، لوكالة الأنباء الفرنسية بأن “معارك ضارية تدور داخل بلدة هجين بعدما تقدمت قسد وباتت تسيطر على بعض أحيائها”، واشار إلى أن”العمليات العسكرية مستمرة بوتيرة عالية”.
واعتبر خليل أن “تحرير هجين من داعش لا يعني الانتهاء من التنظيم الإرهابي لأنه يتخذ أشكالا أخرى من خلال خلاياه المنتشرة هنا وهناك”، واضاف بأن “عمليات مطاردته ستستمر وقتا طويلا”.
وتخوض قوات سوريا الديمقراطية (تحالف كردي عربي سرياني) تدعمه واشنطن معركتها الاخيرة ضد تنظيم داعش الارهابي في الجيب الأخير الذي يسيطر عليه التنظيم بريف دير الزور. ويقدم التحالف الدولي الإسناد الجوي والأسلحة لقوات سوريا الديمقراطية، كما تساهم المدفعية التابعة للتحالف بدك مواقع مسلحي التنظيم الارهابي.
وكانت قسد على وشك طرد التنظيم الارهابي من المنطقة إلا أن سوء الأحوال الجوية (العواصف الرملية والضباب والأمطار الغزيرة)، ومعرفة مسلحي داعش بجغرافية المنطقة، هيأت لهم الظروف لاستعادة عدة مناطق كانت قسد قد سيطرت عليها سابقاً.
ودعمت قسد مؤخراً جبهات الاشتباكات بمقاتلين لديهم خبرات في القتال من صفوف وحدات حماية الشعب الكردية ومجلس منبج العسكري وجيش الثوار.
ويتوقع مراقبون بأن تستمر حملة قسد الأخيرة ضد داعش عدة شهور أخرى لأن مسلحي التنظيم الارهابي يستميتون في الدفاع عن آخر معاقلهم، بالإضافة إلى أن غالبية قيادات وأمراء التنظيم الارهابي متواجدون هناك وفق مصادر محلية.
وائل حسن – بونت بوست

مقالات دات صلة

اليونيسيف: وفاة طفلين في مخيم الركبان

ديسمبر 14, 18

بونت بوست – أكد المدير الإقليمي لليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيرت كابيلير وفاة طفلين في مخيم “الركبان” على الحدود الأردنية هذا الأسبوع بسبب البرد ونقص المساعدات الإنسانية والطبية. وقال كابيلير في بيان له “إنَّ أسبوعاً حزيناً آخر…

النظام يعلن إغلاق الملاحة البحرية في اللاذقية و طرطوس بسبب.. ؟

ديسمبر 14, 18

بونت بوست – أعلنت وزارة النقل في حكومة النظام السوري، الأمس، إغلاق الموانئ البحرية في اللاذقية وطرطوس في وجه الملاحة البحرية اعتبارا حتى إشعار آخر. وبينت الوزارة أنه تم إغلاق ميناء طرطوس التجاري وميناء بانياس “مصب النفط” ومرفأ جزيرة أرواد…