PONT POST

قيادية كردية من واشنطن: الوجود التركي في عفرين “احتلال”

  • كتب بواسطة PONT POST
  • أكتوبر 11, 18

بونت بوست – وصفت القيادية الكردية سينم محمد، وجود الجيش التركى مع فصائل من المعارضة السورية المسلحة فى مدينة عفرين شمال غربى البلاد بـ”الاحتلال”، لافتة إلى أن الوضع الراهن فى عفرين سوف يتغير حتماً، فهى تعانى من الوجود التركي والجماعات المدعومة من أنقرة، وهؤلاء قاموا بانتهاكاتٍ كبيرة بحق أبنائها.
وأضافت القيادية البارزة و ممثلة الإدارة الذاتية الكردية في وشنطن – فى تصريح لقناة “العربية” الإخبارية، اليوم الخميس- أن منبج مدينة سورية تم تحريرها من “داعش” بدعمٍ من التحالف الدولى رغم اعتراض تركيا على ذلك، ونحن نريد سوريا خالية من إرهاب التنظيم الذى يهدد الأمن والاستقرار فى بلدنا، لذلك مجلس منبج العسكرى يتبنى حماية المدينة وهو مجلس يُدار من قبل أهالى المنطقة متعددة الأعراق.
وأشارت إلى أن مدينة منبج تشكل أهمية كبيرة لمجلس سوريا الديمقراطية، لكونها الجسر الّذى يربط مناطقهم ببعضها البعض فى شمال شرقى البلاد وغربهِ.
وأوضحت القيادية، أن تهديدات أنقرة المتكررة حول دخول منبج ومناطق آخرى شرق الفرات، لن تنال قبول واشنطن، لذا ستقوم بتدريب دوريات مشتركة مع أنقرة فى مناطق التماس لتفادي حصول مواجهات محتملة بين فصائل مدعومة من تركيا وبين مجلس منبج العسكرى الذى تلقى بلاغاً حول هذه التدريبات.

مقالات دات صلة

فايا يونان السورية في موسوعة غينيس العالمية

أكتوبر 21, 18

دخلت المطربة السورية، فايا يونان، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك بعد أن أصبحت أول فنانة عربية تنتج فيديو كليب بتمويل جماعي حيث نجحت بجمع 25 ألف دولار لتمويل أغنيتها المنفردة ‘أحب يديك’. وظهرت بالفعل الأغنية المصورة للنور، وتمكنت من تخطي…

النظام السوري يعبّر عن انزعاجه من الدعم الفرنسي لقوات سوريا الديمقراطية

أكتوبر 21, 18

أدان النظام السوري بيانا صادرا عن وزارة الخارجية الفرنسية حول الدعم العسكري الذي تقدمه فرنسا في مدينة الرقة و إشادتها بقوات سوريا الديمقراطية. وقال مصدر في وزارة الخارجية للنظام السوري، في تصريحات نقلتها وكالة “سانا” التابعة له اليوم الأحد، أن…