PONT POST
English

لبنان يعيد 1000 لاجئ سوري إلى بلادهم

  • كتب بواسطة PONT POST
  • ديسمبر 06, 18

بونت بوست – وصلت الدفعة العاشرة من اللاجئين السوريين، قادمين من لبنان إلى معابر الدبوسية بريف حمص والزمراني وجديدة يابوس بريف دمشق.

ومن معبر الدبوسية بريف حمص، وصلت 17 حافلة من لبنان عبر المعبر على الحدود السورية اللبنانية تقل 600 مهجرا سوريا وهي الدفعة العاشرة التي وصلت إلى المعبر منذ بداية عملية إعادة اللاجئين إلى بلادهم بالتعاون بين الأمن اللبناني وقوات النظام.

كما وصل 250 لاجئا عبر معبر الزمراني بريف القلمون الغربي بريف دمشق استقل معظمهم حافلاتهم الشخصية والشاحنات التي نقلوا عليها أمتعتهم الشخصية وأثاثهم المنزلي، أما من معبر جديد يابوس فقد وصل 115 مهجرا إلى المعبر مستقلين 3 حافلات.

وكان المركز الروسي لـ «استقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين السوريين»، أفاد يوم الثلاثاء أمس الأول، بأن أكثر من 1000 لاجئ سوري تمت إعادتهم، خلال الـ 24 ساعة الماضية، قادمين من لبنان والأردن.

مقالات دات صلة

اليونيسيف: وفاة طفلين في مخيم الركبان

ديسمبر 14, 18

بونت بوست – أكد المدير الإقليمي لليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيرت كابيلير وفاة طفلين في مخيم “الركبان” على الحدود الأردنية هذا الأسبوع بسبب البرد ونقص المساعدات الإنسانية والطبية. وقال كابيلير في بيان له “إنَّ أسبوعاً حزيناً آخر…

النظام يعلن إغلاق الملاحة البحرية في اللاذقية و طرطوس بسبب.. ؟

ديسمبر 14, 18

بونت بوست – أعلنت وزارة النقل في حكومة النظام السوري، الأمس، إغلاق الموانئ البحرية في اللاذقية وطرطوس في وجه الملاحة البحرية اعتبارا حتى إشعار آخر. وبينت الوزارة أنه تم إغلاق ميناء طرطوس التجاري وميناء بانياس “مصب النفط” ومرفأ جزيرة أرواد…