PONT POST
English

مسؤول إسرائيلي: موسكو تساعد في وقف نقل الأسلحة إلى حزب الله

  • كتب بواسطة PONT POST
  • ديسمبر 06, 18

بونت بوست – قال مسؤول دبلوماسي إسرائيلي بارز لموقع إسرائيلي أن روسيا نشرت قوات على الحدود السورية اللبنانية “لمنع نقل الأسلحة والتكنولوجيا الموجهة بدقة إلى حزب الله”، بينما لمح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى احتمال توغل اسرائيلي في لبنان.

وأكد المسؤول الاسرائيلي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لموقع “جيروساليم بوست” أن الانتشار الروسي وعمليات جيش الدفاع الإسرائيلي، داخل سوريا لتعطيل نقل الأسلحة والتكنولوجيا لتحويل القذائف العادية إلى صواريخ موجهة بدقة، كان لها تأثير كبير، وأن حزب الله لم يتمكن من تحويل “بضع عشرات من صواريخهم المقدرة بـ140000 في لبنان إلى صواريخ موجهة بدقة”.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي “إن حزب الله كان يأمل الآن في تحويل الآلاف من الصواريخ إلى صواريخ موجهة بدقة”.
وجاءت هذه التصريحات في الوقت الذي اطلع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو 25 سفيراً في “مسغاف آم”، اليوم الخميس، على الحملة الإسرائيلية للكشف عن أنفاق حزب الله وتدميرها فيما يسمى بعملية الدرع الشمالي.

وذكر الموقع الإسرائيلي أن نتنياهو قال لسفراء أجانب خلال مؤتمر صحفي في الشمال أن إسرائيل تعمل “بشكل منظم وبعزم” على حرمان حزب الله وحماس من سلاح النفق الاستراتيجي.

وأضاف نتنياهو “إن أنفاق حزب الله هي مجرد تعبير واحد عن عدوانية إيران في المنطقة”. وطلب من السفراء إدانة “انتهاك سيادة إسرائيل”، ودعم مطلب إسرائيل بفرض مزيد من العقوبات على حزب الله.

كما تحدث نتنياهو عن احتمال أن يكون هناك تحرك إسرائيلي داخل لبنان، وطالب بإدانة خرق حزب الله للسيادة الإسرائيلية وأن ينضموا إلى المطالبة بفرض عقوبات مشددة على حزب الله”.

مقالات دات صلة

اليونيسيف: وفاة طفلين في مخيم الركبان

ديسمبر 14, 18

بونت بوست – أكد المدير الإقليمي لليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيرت كابيلير وفاة طفلين في مخيم “الركبان” على الحدود الأردنية هذا الأسبوع بسبب البرد ونقص المساعدات الإنسانية والطبية. وقال كابيلير في بيان له “إنَّ أسبوعاً حزيناً آخر…

النظام يعلن إغلاق الملاحة البحرية في اللاذقية و طرطوس بسبب.. ؟

ديسمبر 14, 18

بونت بوست – أعلنت وزارة النقل في حكومة النظام السوري، الأمس، إغلاق الموانئ البحرية في اللاذقية وطرطوس في وجه الملاحة البحرية اعتبارا حتى إشعار آخر. وبينت الوزارة أنه تم إغلاق ميناء طرطوس التجاري وميناء بانياس “مصب النفط” ومرفأ جزيرة أرواد…