PONT POST
English

نساء عراقيات يطالبن رئيس الجمهورية بتمثيل المرأة في مناصب سيادية

  • كتب بواسطة PONT POST
  • أكتوبر 09, 18

بونت بوست – قدمت مجموعة من النساء العراقيات طلباً إلى الرئيس العراقي، برهم صالح، لتحقيق تمثيل المرأة في المناصب “السيادية”.
وكتبت النساء العراقيات في الوثيقة المقدمة لرئيس الجمهورية “نحن مجموعة من النساء العراقيات من برلمانيات وناشطات في المجتمع المدني وأكاديميات، نطالب رئيس الجمهورية بصفته حامياً للدستور العراقي ورئيس الحكومة المكلف ورئيس مجلس النواب ورؤساء الكتل السياسية، بتمثيل المرأة في المناصب السيادية”.
وطالبت النساء المناصب بحسب الوثيقة، بشغل النساء لمناصب “نائب رئيس الجمهورية ونائب رئيس الوزراء، ورئاسة بعض الهيئات المستقلة”، وأكدن أن “الدستور العراقي ينص على المساواة بين الجنسين”.
وترغب مجموعة النساء مقدمات الوثيقة عقد اجتماع مع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف عادل عبدالهادي خلال الأيام المقبلة، لتحقيق مطالبهن.

مقالات دات صلة

اليونيسيف: وفاة طفلين في مخيم الركبان

ديسمبر 14, 18

بونت بوست – أكد المدير الإقليمي لليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيرت كابيلير وفاة طفلين في مخيم “الركبان” على الحدود الأردنية هذا الأسبوع بسبب البرد ونقص المساعدات الإنسانية والطبية. وقال كابيلير في بيان له “إنَّ أسبوعاً حزيناً آخر…

النظام يعلن إغلاق الملاحة البحرية في اللاذقية و طرطوس بسبب.. ؟

ديسمبر 14, 18

بونت بوست – أعلنت وزارة النقل في حكومة النظام السوري، الأمس، إغلاق الموانئ البحرية في اللاذقية وطرطوس في وجه الملاحة البحرية اعتبارا حتى إشعار آخر. وبينت الوزارة أنه تم إغلاق ميناء طرطوس التجاري وميناء بانياس “مصب النفط” ومرفأ جزيرة أرواد…