PONT POST

نساء عراقيات يطالبن رئيس الجمهورية بتمثيل المرأة في مناصب سيادية

  • كتب بواسطة PONT POST
  • أكتوبر 09, 18

بونت بوست – قدمت مجموعة من النساء العراقيات طلباً إلى الرئيس العراقي، برهم صالح، لتحقيق تمثيل المرأة في المناصب “السيادية”.
وكتبت النساء العراقيات في الوثيقة المقدمة لرئيس الجمهورية “نحن مجموعة من النساء العراقيات من برلمانيات وناشطات في المجتمع المدني وأكاديميات، نطالب رئيس الجمهورية بصفته حامياً للدستور العراقي ورئيس الحكومة المكلف ورئيس مجلس النواب ورؤساء الكتل السياسية، بتمثيل المرأة في المناصب السيادية”.
وطالبت النساء المناصب بحسب الوثيقة، بشغل النساء لمناصب “نائب رئيس الجمهورية ونائب رئيس الوزراء، ورئاسة بعض الهيئات المستقلة”، وأكدن أن “الدستور العراقي ينص على المساواة بين الجنسين”.
وترغب مجموعة النساء مقدمات الوثيقة عقد اجتماع مع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف عادل عبدالهادي خلال الأيام المقبلة، لتحقيق مطالبهن.

مقالات دات صلة

فايا يونان السورية في موسوعة غينيس العالمية

أكتوبر 21, 18

دخلت المطربة السورية، فايا يونان، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك بعد أن أصبحت أول فنانة عربية تنتج فيديو كليب بتمويل جماعي حيث نجحت بجمع 25 ألف دولار لتمويل أغنيتها المنفردة ‘أحب يديك’. وظهرت بالفعل الأغنية المصورة للنور، وتمكنت من تخطي…

النظام السوري يعبّر عن انزعاجه من الدعم الفرنسي لقوات سوريا الديمقراطية

أكتوبر 21, 18

أدان النظام السوري بيانا صادرا عن وزارة الخارجية الفرنسية حول الدعم العسكري الذي تقدمه فرنسا في مدينة الرقة و إشادتها بقوات سوريا الديمقراطية. وقال مصدر في وزارة الخارجية للنظام السوري، في تصريحات نقلتها وكالة “سانا” التابعة له اليوم الأحد، أن…