ولي العهد السعودي التقى بــ سعد الحريري في باريس

59

بونت بوست – التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الاثنين الماضي خلال زيارته إلى فرنسا بشكل مفاجئ رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في باريس.
ونشر الحريري على تويتر صورة له مع ولي العهد السعودي والعاهل المغربي الملك محمد السادس، ولم يكتب سوى عبارة “لا تعليق”، ولم يتضح فحوى النقاش الذي دار بينهم.
وقال مصدر مطلع على اللقاء إن تغريدة الحريري على تويتر أتت خلال “عشاء ودي في باريس”. وبالرغم من أن زيارة ولي العهد السعودي إلى فرنسا غلب عليها طابع التعاون الثقافي الا ان الدبلوماسية اخذت حيزا مهماً في جدول الأعمال مع توجه الحريري الى باريس للقاء الأمير محمد بن سلمان الاثنين.
ويأتي اللقاء بعد مرور أشهر على أزمة أحدثتها استقالة الحريري من الرياض قبل أن يتراجع عنها لاحقا في بيروت.
وقدّم الحريري في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر استقالته بشكل مفاجئ من الرياض، واتهم حزب الله وايران بـ”السيطرة” على لبنان في خطوة يُعتقد انها اتت بضغط من ولي العهد السعودي.
وبقي الحريري لأسبوعين في الرياض وسط ظروف غامضة، ليغادرها الى باريس ومنها الى بيروت اثر وساطة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.
وقامت السلطات اللبنانية بحملة دبلوماسية حينها للمطالبة بعودته بعدما اعتبره الرئيس اللبناني ميشال عون “محتجزاً” رغم إرادته. وتوترت اثر ذلك العلاقة بين لبنان والسعودية.

اترك تعليق