PONT POST
English

700 طفل رضيع و 18 ألف امرأة في السجون التركية !

  • كتب بواسطة PONT POST
  • أكتوبر 10, 18

بونت بوست – قال النائب البرلماني عن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي عمر فاروق جرجيرلي أوغلو، إن انتهاكات عديدة تشهدها السجون في تركيا، لافتًا إلى وجود نحو “700 طفل رضيع” بالسجون، يعيشون في ظروف سيئة للغاية.
وأوضح جرجيرلي أوغلو النائب عن مدينة كوجالي في مؤتمر صحفي نظمه في البرلمان التركي بالعاصمة أنقرة، أنه تلقى 200 طلبًا من داخل السجون حول انتهاكات حقوقية، مؤكدًا أنه قام بإيصالها إلى لجنة فحص حقوق الإنسان بالبرلمان التي يتمتع بعضويتها.

وعرض جرجيرلي أوغو نماذج من حالات انتهاك الحقوق التي تحدث داخل السجون التركية، قائلًا: “إن السجون التركية تضم 700 طفل رضيع، يعيشون في ظروف سيئة للغاية. السجون ليست مكانًا مناسبًا للأطفال الرضع. من المستحيل أن يتمكنوا من التمتع بحياة الطفولة وراء القضبان الحديدية. فالطعام يأتي بشكل مخالف لقواعد النظافة. هناك انتهاكات لحقوق الإنسان كبيرة”.
إذ تضم السجون التركية ما يزيد عن 18 ألف سيدة، لم يتم تحديد تاريخ محاكماتهن أغلبهن بعد، فضلًا عن عدم معرفة حيثيات التهم الموجهة إليهن حتى الآن.

وكان حزب الشعوب الديموقراطي الكردي تقدم بمشروع قانون في الدورة البرلمانية السابقة لإنقاذ الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0-6 سنوات الموجودين داخل السجون التركية بصحبة أمهاتهم لكنه لم يُقر، وينص مشروع القانون على تأجيل العقوبة الموقعة على الأمهات إلى حين بلوغ الأطفال والرضع سن 6 سنوات.