PONT POST
English

النظام يتقدم على حساب المعارضة المسلحة في ريف حماة الشمالي.. و12 قتيلاً من هيئة تحرير الشام خلال المعارك الأخيرة

  • كتب بواسطة PONT POST
  • مايو 16, 19

بونت بوست – أحرزت قوات النظام المزيد من التقدم على حساب المجموعات المسلحة في منطقة خفض التصعيد في اليوم السادس عشر من بدأ الحملة العسكرية على مناطق إدلب وريف حماة الشمالي.
مصادر خاصة أفادت لبونت بوست “أن أشتباكات عنيفة جرت اليوم بين قوات النظام ومجموعات المعارضة المسحلة في محاور جبل شحشبو وسهل الغاب، حقق النظام على أثرها تقدماً كبيراً في المحاور المذكورة”.
وأوضحت المصادر “ان النظام استهدف نقاط تمركز المعارضة المسحلة بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية الثقيلة، فيما حاولت المعارضة المسحلة استرجاع المناطق التي دخلها النظام بشن عدة هجمات مضادة لكن دون جدوى بسبب كثافة الغارات الجوية لطائرات النظام والروس على نقاط المعارضة المسلحة وتحركاتهم”.
وبدروه قال المرصد السوري “أن قوات النظام تمكنت من التقدم انطلاقاً من مواقعها في الحمرا والمهاجرين، وفرضت سيطرتها على قرية الحويز بسهل الغاب، ليرتفع إلى 16 عدد المناطق التي تمكنت من السيطرة عليها في سهل الغاب وجبل شحشبو خلال الأيام القليلة الفائتة”.
وحسب المرصد “فإن المعارك التي دارت بين النظام والفصائل المسلحة وأخرى متشددة أدت لمقتل مالايقل عن 12 عنصرا من هيئة تحرير الشام النصرة سابقاً ومايعرف بالحزب التركستاني، في حين قتل 9 من قوات النظام أثر المعارك المستمرة في تلك المناطق”.