PONT POST
English

تفجيرات في شمال سوريا تؤدي لمقتل 8 أشخاص وجرح جندي للتحالف الدولي

  • كتب بواسطة PONT POST
  • أبريل 10, 19

بونت بوست – قال مصادر أمنية في شمال سوريا إن قنبلة انفجرت في مدينة الرقة السورية مما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص بينهم أربعة أفراد من قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي، كما جرح مقاتل في التحالف جراء تفجير انتحاري في ريف الحسكة.


وشهدت مناطق شمال وشرق سوريا يوم أمس تفجيرات كان أبرزها التي ضربت مدينة الرقة السورية والتي أدت إلى مقتل أربعة مدنيين وإصابة ثلاثة من قوة الأمن الداخلي المعروفة باسم الأسايش.


وقال شهود إن أشخاصا بينهم أفراد من قوات سوريا الديمقراطية تجمعوا في الموقع بعد انفجار أول، أعقبه انفجار أشد تسبب في سقوط القتلى والجرحى.


وقالت وكالة أعماق للأنباء التابعة لتنظيم داعش الارهابي إن مسلحي التنظيم نصبوا كمينا لقوات الأمن الكردية بتفجير قنبلة صوت على طريق رئيسي وبعد تجمع الناس فجروا سيارة كانت متوقفة في مكان قريب.


وأظهرت لقطات مصورة بثت على مواقع التواصل الاجتماعي رجال الإنقاذ وهم ينقلون أشلاء بشرية ومصابين إلى سيارات الإسعاف في موقع الانفجار، بينما كانت النيران مشتعلة في سيارة.


وتزداد وتيرة الهجمات في المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا على الحدود مع تركيا وعلى طول نهر الفرات حتى الحدود مع العراق.


وحذرت قوات سوريا الديمقراطية (تحالف كردي عربي سرياني مدعوم من التحالف الدولي)، من أن تنظيم داعش الإرهابي سيكثف أنشطته على غرار حرب العصابات بعد هزيمته في آخر جيب له في سوريا الشهر الماضي.


وفي هجوم منفصل يوم الثلاثاء قال مصدر عسكري بقوات سوريا الديمقراطية إن انتحاريا فجر شاحنة صغيرة ملغومة قرب قافلة لقوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في محافظة الحسكة، أسفر عن جرح جندي في التحالف الدولي.


وقالت وكالة أنباء أعماق إن مفجرا انتحاريا من التنظيم هاجم قافلة للتحالف على الطريق الرئيسي بين الحسكة والشدادي ولكنها لم تذكر تفاصيل أخرى.