PONT POST
English

فكر داعش ينتشر في مناطق سيطرة تركيا: إغلاق معهد الموسيقا في إعزاز شمال حلب لإرضاء الله !

  • كتب بواسطة PONT POST
  • مارس 10, 19

بونت بوست – أغلقت الفصائل المسلحة العاملة في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، والتي تتلقى أوامرها من الجيش التركي، معهد للموسيقا، لإرضاء الله، وحفاظاً على العادات والتقاليد.
وكتب مدير المعهد أسعد عمر دنون “حفاظا على زرع القيم والمبادئ والاخلاق الفاضلة لدى الاطفال، ومراعاة التقاليد، اعلن عن ايقاف معهد الموسيقا”.
وألمح دنون، الى انه تعرض الى ضغوطات اجبرته على اغلاق مركزه الموسيقي قائلا “قبلت بالنصائح التي وجهت الي من اهل الخير، واحترما لكل ذلك اعلن عن اغلاق المعهد”، مضيفا انه سوف يتوجه الى عمل اخر يكون فيه الخير للمجتمع.
وتعرض العازف دنون لتهديدات كثيرة، وعانى طويلا من مضايقات الفصائل الاسلامية، التي قامت بتحذيره من خطورة ما يفعل, وتذكيره بمخافة الله، ليكف عن هذا العمل “الموسيقا” ويبحث عن عمل اخر يرضي الله.
وتعيد هذه الإجراءات إلى الأذهان ما كان يفعله تنظيم داعش الإرهابي في المناطق التي كان يسيطر عليها في سوريا، حيث عمد التنظيم إلى تدمير كل ما يشير إلى التقدم والرقي والحضارة، وفقاً لمراقبين.
وتنتهج الفصائل الإسلامية المتشددة التي تسيطر على مساحات واسعة من شمال سوريا بدعم من الجيش التركي منهاج داعش في الكثير من الأحيان ويطبق شريعة داعش على الأهالي في تلك المناطق.