PONT POST
English

لجنة دولية: 3000 شخص خرجوا من الباغوز خلال يومين

  • كتب بواسطة PONT POST
  • مارس 16, 19

بونت بوست – وصل نحو 3000 شخص إلى مخيم الهول (شمال شرقي سوريا) خلال اليومين الماضيين، بعد مغادرتهم آخر جيب لداعش في الباغوز، حسب ما أعلنته منظمة إغاثية دولية اليوم السبت.
وقالت “لجنة الإنقاذ الدولية” في بيان اليوم، إن معظم الوافدين الجدد كانوا من النساء والأطفال، وبذلك يصل عدد سكان مخيم الهول في محافظة الحسكة إلى أكثر من 69 ألف شخص.
وأضافت اللجنة أن 122 شخصا، معظمهم من الأطفال والرضع، ماتوا وهم في طريقهم إلى المخيم منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، ويرجع ذلك أساسا إلى سوء التغذية الحاد والالتهاب الرئوي والجفاف والإسهال.
وغادر الآلاف، بمن فيهم مقاتلو داعش وأسرهم، آخر قطعة من الأرض كانت تحت سيطرة التنظيم على مدار الأسابيع الماضية مع تقدم مقاتلي “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) ببطء في المنطقة القريبة من الحدود العراقية.
وتخوض قوات سوريا الديمقراطية، اليوم السبت، اشتباكات متقطعة ضد تنظيم داعش المحاصر في الباغوز.
وقال المتحدث باسم “قسد” في دير الزور عدنان عفرين السبت لوكالة “فرانس برس”: “اندلعت اشتباكات أمس الجمعة وما زالت مستمرة حتى الآن”.
ومن موقع تابع لقوات سوريا الديمقراطية داخل بلدة الباغوز، شاهد فريق وكالة فرانس برس، صباح السبت، دخاناً يتصاعد من الجيب المحاصر، كما كان من الممكن سماع أصوات قصف مدفعي متقطع وكذلك تحليق كثيف لطائرات التحالف الدولي ضد داعش.