PONT POST
English

متجاهلا تغريدة ناطقهم الرسمي.. جاويش أوغلو: الشركاء الاستراتيجيون لا يتحدثون عبر مواقع التواصل !

  • كتب بواسطة PONT POST
  • يناير 14, 19

بونت بوست – رد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على تصريح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مشددا على أن “الشركاء الاستراتيجيون لا يتحدثون عبر مواقع التواصل وتصريح ترامب خاطئ”.
و كان قد كتب ترامب في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: “مع بدء الانسحاب الذي طال انتظاره من سورية، في تلك الأثناء سنضرب المناطق القليلة المتبقية تحت سيطرة داعش بكل قوة، ومن عدة اتجاهات”.
وأضاف ترامب “سندمر تركيا اقتصاديا إذا ضربت الأكراد”.
واقترح أيضا إنشاء “منطقة آمنة على مسافة 20 ميلا”، لكنّه دعا في الوقت نفسه الأكراد إلى عدم “استفزاز” أنقرة.
و لكن الردّ التركي الرسمي نفسه جاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تغريدة للناطق باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين في تغريدة على تويتر إنه “لا فرق” بين تنظيم الدولة الإسلامية ووحدات حماية الشعب الكردية، مؤكدا أن تركيا “ستواصل مكافحتهم جميعا”.
وأشار إلى أنّ بلاده تتوقع من الولايات المتحدة احترام الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وذلك في أعقاب تحذير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تركيا من شن هجوم ضد القوات الكردية في شمال سورية.
وكان الرئيس التُركي رجب طيب أردوغان رفض بشدة خلال زيارة لجون بولتون مستشار الأمن القومي للرئيس ترامب الثلاثاء الموقف الأميركي الداعي إلى ضمان حماية القوّات الكرديّة المسلّحة في شمال سوريا لدى انسحاب القوّات الأميركيّة.
واعتبر أردوغان في كلمة ألقاها في أنقرة الثلاثاء أنّ تصريحات بولتون “غير مقبولة بالنسبة إلينا، ولا يمكن التساهل معها”، وذلك بعد لقاء جمع في أنقرة بين بولتن وإبراهيم كالين، المتحدّث باسم الرئاسة التركيّة.