PONT POST
English

مسؤول ايراني: قطاع التعاون الايراني مستعد للمشاركة في مشاريع إعادة إعمار سوريا

  • كتب بواسطة PONT POST
  • مارس 11, 19

بونت بوست – أعلن عضو الهيئة الرئاسية في غرفة التعاون الايرانية، ماشاء الله عظيمي أن قطاع التعاون الايراني مستعد للمشاركة في مشاريع إعادة إعمار البنى التحتية السورية، معتبراً التعاون بين إيران وسوريا في هذا المجال بأنه بمثابة تقوية لمحور المقاومة.

وخلال اجتماع مشترك مع وفد تجاري سوري، أشار عظيمي الى التضامن الايراني السوري طيلة العقود الاربعة الماضية بعد الثورة، وقال: اليوم وإذ يواجه الشعب السوري إعادة إعمار بلاده، فإن هذا التنسيق والتضامن من شأنه ان يقدم الحلول الناجعة.

ولفت عظيمي إلى أن إيران تضم أكثر من 100 ألف شركة تعاونية ناشطة، من مجموع 230 ألف شركة مسجلة، ما يشير الى أن هذا القطاع يمتلك طاقات كبيرة، مضيفاً أن 25 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي ناجم من الاستثمار في قطاع البناء والعمران، والذي يوفر 15 بالمائة من فرص العمل.

ونوه إلى أن سوريا بإمكانها أن تستفيد من الفرص والطاقات المتاحة لدى إيران، من قبيل المواد المعدنية والمنجمية المناسبة وعالية الجودة والرخيصة، داعياً رجال الاعمال السوريين إلى الاستفادة كذلك من طاقات الشركات المعرفية الايرانية.

ورأى عظيمي أن التعاضد بين إيران وسوريا في إعادة إعمار البنى التحتية السورية بمثابة تقوية محور المقاومة، معلناً استعداد قطاع التعاون الايراني للمشاركة في إعادة إعمار البنى التحتية في سوريا.