PONT POST
English

مصادر: تنظيم داعش يتلف ذخيرته في الباغوز !

  • كتب بواسطة PONT POST
  • مارس 10, 19

بونت بوست – قالت مصادر محلية في محيط بلدة الباغوز آخر معاقل تنظيم داعش الإرهابي في ريف دير الزور، لشبكة بونت بوست بأن عناصر تنظيم داعش يتلفون ذخيرتهم قبيل الهجوم الوشيك لقوات سوريا الديمقراطية على البلدة لتحريرها.


وشاهدت المصادر اعمدة دخان تتصاعد من مزارع بلدة الباغوز التي يتواجد فيها عناصر التنظيم الارهابي، الى جانب سماع دوي انفجارات فيها بين الحين والآخر، بالرغم من توقف الاشتباكات وعمليات القصف من جانب قسد وقوات التحالف الدولي، حيث يعمد عناصر داعش الى حرق وتدمير ذخائرهم، بعد اليأس والاحباط والتأكد من هزيمتهم الوشيكة.


ويقول مراقبون بأن بضعة مئات من عناصر داعش الانتحاريين يحضرون أنفسهم لمعركة استنزاف في الباغوز، لذلك يعمد التنظيم إلى تدمير ذخيرتهم وعتادهم الزائد كي لا تقع في يد قوات سوريا الديمقراطية.


وسلم نحو 90 عنصراً من التنظيم الإرهابي أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية أمس السبت، بالإضافة إلى آلاف المدنيين من النساء والأطفال من عائلات عناصر التنظيم، وبعض المسلحين الجرحى وغير القادرين على القتال.


وعمدت قسد الى تأجيل العمليات القتالية، لإنهاء تواجد من تبقى من التنظيم في منطقة مزارع الباغوز، بسبب احتمال وجود مقاتلين أسرى ومختطفين ومدنيين لدى التنظيم، وسط ترقب تسليم الأسرى وخروج من تبقى من الأنفاق والخنادق، في الايام القادمة.