PONT POST
English

مظاهرات في إعزاز والباب تحت شعار “وينك وينك أردوغان، إدلب تقصف بالطيران”

  • كتب بواسطة PONT POST
  • مارس 13, 19

بونت بوست – خرجت مظاهرات حاشدة في مدينتي اعزاز والباب الخاضعتين لسيطرة الفصائل المسلحة المدعومة من تركيا أمس تنديدا باستهداف الطيران الروسي لمناطق واسعة من مدينة إدلب.
وندد المتظاهرون رئيس تركيا رجب طيب أردوغان “الضامن” في المنطقة على صمته حيال تصعيد القصف من قبل روسيا والنظام على المناطق العازلة بموجب اتفاق بين تركيا وروسيا.
وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لتركيا ورئيسها رجب طيب لأردوغان حيث قالوا “وينك وينك أردوغان، إدلب تقصف بالطيران – يا تركيا اسمعينا بدنا نحمي أهالينا”.
وتشهد المنطقة تصعيد متواصل ومكثف ضمن مناطق هدنة الأتراك والروس ، منطقة “بوتين – أردوغان” منزوعة السلاح، حيث قصفت قوات النظام بشكل مكثف فجر الأربعاء، أماكن في الحويز والشريعه وقلعة المضيق وباب الطاقة والكركات والحمراء في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، ما أسفر عن جرحى في الشريعة.
وعلى صعيد متصل واصلت الطائرات الحربية تصعيدها على الريف الإدلبي بعد منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء مستهدفة مزيداً من المناطق مخلفة خسائر بشرية.
وارتفع إلى 16 على الأقل عدد الغارات التي نفذتها الطائرات الحربية الروسية مستهدفة كل من سراقب وخان السبل وجنوب تل مرديخ ومحيط النيرب ومحيط قميناس وشرق أريحا وشرق كفرعميم وأماكن أخرى ضمن المنطقة منزوعة السلاح في الريف الإدلبي.