PONT POST
English

منظمة حقوقية تتحدث عن استمرار انتهاكات تركيا والمجموعات المسلحة ضد الأكراد في عفرين

  • كتب بواسطة PONT POST
  • مارس 13, 19

بونت بوست -افادت منظمة حقوقية سورية، الثلاثاء، باعتقال الجيش التركي والمجموعات المسلحة مواطن كردي في عفرين، بتهمة انتمائه إلى حزب الاتحاد الديمقراطي واقتياده إلى جهة مجهولة، كما اعتقلت فصيل موال لتركيا ثلاثة مواطنين آخرين.


وقالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين في بيان “أقدمت عناصر تابعة للمخابرات التركية يوم الجمعة الـ 8 من مارس/آذار على اعتقال المواطن أحمد محمد بلال مصطفى (28) عاما من أهالي قرية جقلي أورته (جقلي وسط) وهو متزوج ولديه طفلتان، أثناء عمله في أحد المباني في ناحية شيه (نجار باطون) والمقيم بناحية جنديرس، بحجة انتمائه والتزامه بالحزب سابقا وعمله مع الإدارة الذاتية واقتادته لجهة مجهولة دون الإفصاح عن مصيره”.


وأشارت المنظمة ، إلى أن المجموعات المسلحة اعتقلت يوم أمس الاثنين 11 مارس/ آذار كل من المواطنين الكرديين في ناحية شيه خليل مصطفى شيخو الملقب (كفنو) ، شيخ أحمد ملحم، أبو تركي بن مصطفى معمو”.


وأضافت المنظمة “لا تزال العناصر المسلحة التابعة لفصيل السلطان سليمان شاه (العمشات) تمارس شتى أنواع الانتهاكات والتجاوزات بحق المواطنين الكرد في ناحية شيه منها عمليات الخطف العشوائية بغية تحصيل الفدية وكذلك السرقة والنهب والسطو المسلح والاستيلاء على المنازل والممتلكات الخاصة بغرض إجبار الأهالي على الهجرة .