PONT POST
English

واشنطن تايمز: العمل على تمديد مهمة التحالف الدولي في سوريا ومناطق أخرى في العالم

  • كتب بواسطة PONT POST
  • أبريل 10, 19

بونت بوست – كشفت صحيفة واشنطن تايمز أن المسؤولين الأمريكيين يخشون عودة ظهور تنظيم داعش الارهابي وبشكل أقوى, ويراقبون عن كثب محاولة التنظيم إنشاء قواعد جديدة في آسيا وإفريقيا.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبيرٍ في البنتاغون قوله “إن الخلافة المادية لداعش تم القضاء عليها، لكن إدارة ترامب تتحدث عن إبقاء التحالف الدولي، لمواجهة جهود الجماعات الإرهابية لإعادة تنظيم صفوفها والوقوف في وجه محاولة داعش الانتعاش في المناطق الساخنة الناشئة في جميع أنحاء العالم”.
وأضافت كاثرين ويلبارغر، مساعد وزير الدفاع لشؤون الأمن الدولي “يحاول المسؤولون العسكريون الأمريكيون تأمين التزامات النظراء من جميع أعضاء التحالف البالغ عددهم 79 عضواً لمواصلة عمل المجموعة في أماكن مثل جنوب شرق آسيا، ويعمل دبلوماسيون في وزارة الخارجية مع نظرائهم في دول التحالف الدولي لإقامة تحالف أكثر تنظيماً”.
ويتوقع مسؤولو الولايات المتحدة وقوات التحالف وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية لتمديد مهمة “هزيمة داعش” خلال الاجتماع الوزاري لحلف الناتو المقرر في يونيو.
وقالت ويلبارغر إن إبقاء التحالف الدولي على حاله “يحافظ على استقرار وقوة التحالف، وخاصة مع انتقال القتال من الحرب التقليدية في العراق وسوريا إلى قتال ضد خلايا داعش الناشئة في جميع أنحاء العالم, نتوقع أن يتطور التهديد، وأهمية التحالف هي أولويتنا”.