PONT POST
English

واشنطن ستساهم في إعادة إعمار العراق، وتنسق معها في عملية الانسحاب من سوريا

  • كتب بواسطة PONT POST
  • يناير 09, 19

بونت بوست – أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، استعداد بلاده للمساهمة في إعادة إعمار العراق، وخاصة المدن المحررة من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، كما أشار إلى أن واشنطن ستنسق مع العراق عملية انسحابها من سوريا.


وجدد وزير الخارجية الأمريكي، أثناء محادثات أجراها في بغداد مع الرئيس العراقي، برهم صالح، حرص واشنطن على إقامة علاقات مميزة مع العراق في مختلف الأصعدة، مؤكدا التزام بلاده المستمر في محاربة تنظيم “داعش” والإرهاب.


وأوضح بومبيو أن الولايات المتحدة تعتبر العراق شريكا مهما واستراتيجيا في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.


وكشف بيان صدر عن الرئاسة العراقية، أن الرئيس صالح “أكد، خلال استقباله لوزير الخارجية الأمريكي في قصر السلام ببغداد، سعي بلاده إلى تعزيز التعاون الدولي والإقليمي لإنهاء التطرف والإرهاب”.


وتابع البيان أن رئيس الدولة العراقية جدد حرص بغداد على “بناء علاقات متوازنة مع كافة الدول الصديقة والحليفة المبنية على احترام سيادته وثوابته واستقلالية قراره الوطني”.


وأشار صالح، إلى “عمق العلاقات العراقية الأمريكية وأهمية مساهمة الأخيرة في إعمار العراق، ودعم واشنطن لبغداد سياسيا وأمنيا، ولا سيما على صعيد الحرب على الإرهاب وهزيمة تنظيم داعش”.


وخلال لقاء بومبيو مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، بحث الطرفان انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، حيث أكد بومبيو لعبد المهدي عزم واشنطن على تنفيذ قرار الانسحاب، مشيراً إلى أنه سيتم بشكل تدريجي ومنظم وبالتعاون والتنسيق مع العراق.


كما جدد وزير الخارجية الأمريكي دعم الولايات المتحدة للحكومة العراقية وجهودها لبسط الأمن وتنشيط الاقتصاد العراقي.

مقالات دات صلة

ملف – النظام السوري و تركيا هما الأكثر تضررا من التطورات في فنزويلا.. لماذا؟!

يناير 24, 19

بونت بوست – فيما تشهد فنزويلا توتراً وهلعاً، إثر تظاهر مئات الآلاف من الأشخاص، ملوحين بأعلام بلادهم، مطالبين بإسقاط الحكومة واستقالة الرئيس نيكولاس مادورو، طفت التساؤلات عن مصير أكبر مناصري هذه الدولة في أمريكا، إيران، وحزب الله، وتركيا، المرتبطة بكاراكاس…

نتنياهو: لنا تحالفات سرية مع العالم العربي

يناير 24, 19

بونت بوست – أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، ​بنيامين نتنياهو​ أن “إسرائيل لديها تحالفات سرية وعلنية مع ​العالم العربي​”، مشيراً إلى أن “عدونا اللدود الرئيسي هو ​إيران​ التي تهدد ب​القضاء​ علينا من خلال إقامة معقل أمامي لها في ​لبنان​ عبر “​حزب…